يواجه أزمات قبل الزواج وبعد الطلاق.. تفاصيل مشروع قانون معالجة التفكك الأسرى.. فيديو

قالت النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، التي تقدمت بمشروع قانون معالجة التفكك الأسري، إن القانون سيعالج جميع المشكلات الأسرية، مشيرة إلى أنه ينص على أن تتبع اللجنة العليا للإرشاد الأسري، وزارة التضامن الإجتماعي، وتكون مسؤولة عن تقديم دورات توعوية قبل الزواج، مضيفة أنه لن يكون هناك توثيقا للزواج قبل تلقى تلك الدورة.

التقيف قبل الزواج

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج  «على مسئوليتي» عبر قناة صدى البلد، أنّه وفقا لمشروع القانون ستكون اللجنة العليا للإرشاد الأسري مسئولة عن التثقيف قبل الزواج لمواجهة المشكلات الأسرية، ومعالجة النزاعات بين الأسرة قبل أن تصل إلى مرحلة الطلاق، مشيرة إلى أنه في حالة عدم قدرة اللجنة على حل المشكلة ستوجهها إلى المحكمة لتبدأ من حيث انتهت اللجنة العليا للإرشاد.

يرعى الأطفال

وتابعت أنه في حالة وجود أطفال متنازع عليهم، أو قيام أحد الأسر بالتخلي عن طفلها، ستقوم اللجنة بتوفير رعاية كاملة لهؤلاء الأطفال، وهو ما سيحد من انتشار ظاهرة أطفال الشوارع المتشردين، مضيفة أن اللجنة العليا للإرشاد الأسري ستلعب دورًا كبيرًا خلال فترة الخطوبة.

ما زال مقترحا

وأردفت أن الفرق بين اللجنة العليا للإرشاد الأسري والمجلس القومي للمرأة، هو أن اللجنة سيكون لديها اتصال وتعاون مع العديد من الجهات والمنظمات الداعمة لفكرة الإرشاد الأسري، مشيرة إلى أنه لا توجد قاعدة بيانات حتى الآن لدى اللجنة، نتيجة أن مشروع القانون ما زال مقترحا ولم تتم الموافقة عليه.

يواجه أزمات قبل الزواج وبعد الطلاق

واستطردت أن مشروع القانون كامل ويتناول كل ما يخص التفكك الأسري وسيواجه الأزمات الناتجة قبل الزواج وبعد الطلاق أيضًا، مشيرة إلى أنه سيخدم قانون الأحول الشخصية، ويدعم الأسرة المصرية كي تحافظ على ثقل وتوازن المجتمع.

محام : تعديل 4 قوانين ينهي زيادة نسبة الطلاق .. «حالة كل 90 ثانية»

أب غليظ القلب.. سائق يتخلص من حياة ابنته بعدما رفضت الزواج من ثري عربي

https://www.youtube.com/watch?v=H9uLPNMT2YU