محافظ البحر الأحمر : إيقاف أي فندق مخالف لمدة عامين و منع رحلات السفاري والغطس بالعيد

كشف اللواء عمرو حنفي محافظ البجر الاحمر، استعدادات المحافظة لاحتفالات عيد الفطر المبارك، مشددًا على الالتزام بتطبيق كافة قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال عمرو حنفي، في مداخلة هاتفية، لبرنامج «على مسئوليتي»، مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة «صدى البلد»: "سنلتزم بإجراءات رئيس مجلس الوزراء في عيد الفطر المبارك، بإغلاق الشواطئ وغيرها، ولكن لدينا في المحافظة فنادق ستعمل شواطئها بشكل طبيعي، ولكن وسط إجراءات احترازية مشددة".

وأضاف: "سنتابع الفنادق ومدى التزامها بالإجراءات وفي حالة أي مخالفة، سيتم إيقاف أي فندق مخالف لمدة عامين، لذلك إجراءاتنا ستكون مشددة تجاه ذلك، ولكن أؤكد أن شواطئ الفنادق ستعمل بشكل طبيعي، بأسلوب معين".

وتابع: "الشواطئ العامة ستكون مغلقة تمامًا، التزامًا بقرار رئيس الوزراء، والمراكب ستعمل إذا كان شخصًا يمتلكها، بقواعد معينة وسط إجراءات احترازية مشددة، وسنتخذ إقرار من رئيس المركز بأنه لن يربط مع مركب آخر في المياه، أي منع تمامًا التجمعات داخل المياه".

وواصل: "المخالف لهذه الإجراءات من رؤساء المراكب، سيتم سحب تراخيصهم لعدة أشهر، مع غرامة مالية طبقًا للمركب، بينما مراكب النزهة التي عادة ما يكون عددها كبير قررنا مساواتها بالفنادق، بأن يستقلها ربع العدد المحدد لها". وواصل: "سيتم وقف رحلات السفاري والغطس وجميع الأنشطة البحرية طوال إجازة عيد الفطر المبارك، والمخالفين لهذه القرارات سيتم توقيع غرامات وعقوبات مشددة عليهم".

واستطرد: "إذا وصل لنا وافدين من محافظات أخرى سيتم منعها، ولكن في حالة إذا كان الشخص يمتلك تصريح بأنه نزيل في الفندق سيتم السماح له بالدخول، بالإضافة إلى أنه في حالة إذا كان شخصًا يستقل سيارته الملاكي من قاطني المحافظة سيتم السماح له بالدخول".

واستكمل محافظ البحر الأحمر: "مازلنا نستقبل رحلات العالقين من الخارج، وستصل رحلة جديدة اليوم يبلغ عددهم 400 شخصًا، وسيبقون في العزل الصحي لمدة أسبوع، حال التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا".