مجدي يوسف: الاتحاد الأوروبي يهمه استقرار مصر .. «أي مشاكل هتصب في أوروبا».. فيديو

كشف مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بروكسل ، تفاصيل زيارة سامح شكري، وزير الخارجية، إلى بلجيكا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن شكري التقي بوزراء خارجية إسرائيل ومالطة، وإستنونيا، مشيرا إلى أن وزير خارجية إستونيا، - الذي تترأس بلاده الاتحاد الأوروبي - حاليا أكد أن ملف سد النهضة سيكون على رأس اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي غدا.

ملف الاتحاد الأوروبي

وتابع «وزير خارجية استونيا أكد تنديد الاتحاد الأوروبي لأي خطوات أحادية الجانب بملف سد النهضة، وقال إن بلاده تعلم احتياج 110 ملايين مصري إلى مياه النيل»، متسائلا «هل يستطيع الاتحاد الأوروبي الضغط على إثيوبيا».

وتوقع يوسف صدور قرارات من قبل الاتحاد الأوروبي ضد إثيوبيا بسبب إقليم تيجراي، يوم الثلاثاء المقبل، موضحا أن وزير خارجية مالطة أكد رغبة بلاده في استمرار الاستقرار في مصر، كون أي مشكلة ستؤثر على أوروبا.

وأشار إلى أنه من المقرر عقد وزير الخارجية لعدد من اللقاءات غدا، موضحا أن لقاء وزير الخارجية مع نظيره الإثيوبي استغرق ساعة.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسرائيلي

والتقى سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الإسرائيلي يائير لابيد ، على هامش زيارته الحالية إلى بروكسل.

وأكد شكري ضرورة التحرك العاجل نحو حلحلة الجمود الراهن بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وصولًا إلى إطلاق مفاوضات سلام عادلة وشاملة.

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري، صباح اليوم، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لتسليم رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس المجلس الأوروبي.

وزراء خارجية  الاتحاد الأوروبي

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه من المقرر أيضاً أن يعقد الوزير شكري لقاءً مع وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي واجتماعات ثنائية مع عدد من نظرائه الأوروبيين وكبار المسئولين بالمفوضية الأوروبية لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية محل الاهتمام المشترك.

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، أمس اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية الجزائري الجديد رمطان لعمامرة، حيث قدَّم له الوزير شكري التهنئة بمُناسبة توليه مهام منصبه.

وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أعرب عن تطلعه لاستمرار وتيرة التنسيق والتشاور بين البلدين، والدفع قُدمًا بالعلاقات الثنائية في مختلف أُطرها، بما يخدم مصالح البلدين ويُلبي تطلعات شعبيهما الشقيقين.

البث المباشر قناة صدي البلد

سمير راغب: الاتحاد الإفريقي فشل في أزمة سد النهضة.. ومندوب إثيوبيا خرج عن الأعراف الدبلوماسية

مصطفى بكرى: مندوب إثيوبيا في مجلس الأمن تحدث بصلافة وقدم إدعاءات مزيفة

https://www.youtube.com/watch?v=ZOAyB4tjz7Y